آخر الأخبار اليومية
  • 19-05-2017-01 اختتام مشروع ادارة صيد الاسماك المستدام في قضاء صور
  • 13-05-2017-10 حفل إطلاق “الملف المديني لصور وتقرير البحث الميداني واستراتيجية التدخل لحي المعشوق
  • 10-05-2017-07 بعثة من منظمة اليونيسكو ومؤسسة التراث العالمي تتفقد اعمال الترميم في مواقع اثارات مدينة صور التاريخية
  • 06-05-2017-17 قائد اليونيفيل يجول في حارات واسواق مدينة صور برفقة رئيس اتحاد البلديات وضباط من الجيش اللبناني واليونيفيل
  • 05-05-2017-01 قائد القطاع الغربي لليونيفيل يزور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور
  • 04-05-2017-10 سفير سويسرا يزور مدينة صور ويطلع على قدرات وحدة ادارة الكوارث
  • 22-04-2017-12 المهندس حسن دبوق رئيساً لاتحاد بلديات قضاء صور خلفاً للحسيني
  • قائمقام صور يدعو لانتخاب رئيس لاتحاد بلديات قضاء صور يوم السبت
24-01-2017-01

وفاة رئيس اتحاد بلديات صور وحركة أمل وغرفة التجارة في صيدا نعتاه

توفي بعد ظهر اليوم، رئيس تجمع مزارعي الجنوب رئيس اتحاد بلديات صور ومنطقتها عبد المحسن الحسيني – أبو ظافر، عن عمر يناهز 82 سنة، اثر تدهور حالته الصحية.

والراحل من مواليد العام عام 1935، متزوج وله ستة اولاد. عمل في الزراعة إلى جانب اعمال حرة وله باع في العمل الانمائي والاجتماعي منذ اكثر من 30 عاما.

اسس لجنة انماء مدينة صور في الثمانينات وترأسها.
انشأ لجنة الدعم الصحي لمستشفى صور الحكومي وعمل على تطويرها بناء وادارة.
تولى رئاسة بلدية مدينة صور من العام 2000 حتى العام 2010.
عمل مع مجموعة من رؤساء بلديات قضاء صور على تأسيس اتحاد بلديات للقضاء وترأسه منذ العام 2003 حتى تاريخ وفاته.
ترأس تجمع مزارعي الجنوب منذ العام 2015.
له وقفات انسانية ونشاطات اجتماعية، لا ينساها الجنوبيون اثناء الاعتداءات الاسرائيلية، خاصة خلال عدوان تموز 2006، حيث كان المنسق مع جميع الهيئات الانسانية المحلية والدولية لتأمين المساعدات والاحتياجات للناس”.

حائز على وسام الاستحقاق اللبناني.
حائز على وسام التضامن الدولي من الحكومة الإيطالية.
رئيس جمعية الصداقة اللبنانية- الكورية.
عضو المؤتمر الشعبي.
رئيس اتحاد بلديات صور لثلاث دورات متتالية.
رئيس لجنة الدعم الصحي في مستشفى صور الحكومي.
رئيس لجنة إنماء صور.
رئيس تجمع مزارعي الجنوب.

يوارى الراحل في ثرى جبانة مدينة صور، يوم غد الاحد عند الساعة 11 قبل الظهر، وتقبل التعازي طيلة ايام الاسبوع في مجمع الخضرا الديني في صور.
وتقام ذكرى اسبوع على وفاته، يوم الجمعة الواقع فيه 3 آذار الساعة الثالثة بعد الظهر في مدينة صور، للرجال في نادي الامام الصادق وللنساء في حسينية الزهراء في مدينة صور.

وقد أصدرت حركة “أمل” بيانا نعت فيه الراحل، كذلك غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا.

وجاء في البيان الذي أصدرته حركة “أمل”: “رحل كبير من الكبار الذين يختزنون التاريخ في ذاكرتهم. يرحلون بلا ضجيج، وهم الذين ملأوا الدنيا محبة بيضاء وتركوا بصمات يشهد لها التاريخ في مسيرتهم. أحبه الناس لأنه احبهم بصدق وشاركهم افراحهم واتراحهم.
انتبه الى الصوت الآتي من المدينة يسعى، الى صوت الامام المغيب السيد موسى الصدر يصدح في برية الوطن المعذب، فامتشق عشقه لفكر الامام وخطه والتزم عناوينه الوطنية ولم يحد عنها طوال مسيرة عطائه محققا الانجازات لعموم صور وقضائها والجنوب. كيف لا وهو من الأوائل من رفاق درب الامام الصدر، الذي حاز ثقة اخيه الكبير دولة الرئيس نبيه بري.
سكن في قلوب الناس رئيسا لبلدية صور لتسع سنوات هي من الاعوام الصعبة، التي شهدت اعتداءات اسرائيلية لم تمنعه من التنقل بين القرى والبلدات كواحد من المقاومين الذين لم يتخلوا عن وطنهم في ساعات الشدة والمحنة. كان يسعى بكل جهد من اجل بقاء صور والصوريين قبلة المقاومة وعنوان التحرير ومدينة الامام الصدر.

عمله الاجتماعي والانمائي والاهلي لامس الجميع وكتب له بنور وضاء في تاريخ صور، اثبه انتخابه بالتزكية لولاية ثالثة لاتحاد بلديات صور، لنشاطه وحنكته والثقة التي حازها منذ توليه رئاسة تجمع مزارعي الجنوب وعمله في المؤتمر الشعبي لانماء صور.

“الخال”، هو اللقب الاحب له وللناس، يضحك بلا تكلف، ولا يعبس في وجه سائل او صاحب حاجة، ولكل مشكلة عنده حل لطيف وديبلوماسي ومقنع مغطى بلكنة جنوبية مميزة، يحترمه الجميع لتواضعه وسعة صدره وطاقته على الاحتمال من اجل الصالح العام.

حركة امل، التي آلمها مصاب الرحيل تتقدم من اهلها ال الحسيني ومن ابناء صور وبلديتها واتحاد بلدياتها والجنوب بأحر التعازي واصدقها، سائلين المولى ان يتغمد الفقيد المرحوم السيد عبد المحسن الحسيني بواسع رحمته وان يسكنه الفسيح من جناته وان يلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان”.18-01-2017-01

كما نعى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح واعضاء مجلس ادارة الغرفة، رئيس تجمع مزارعي الجنوب رئيس اتحاد بلديات صور ومنطقتها عبد المحسن الحسيني “ابو ظافر” الذي وافته المنية اليوم.

وجاء في البيان: “ان غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب رئيسا واعضاء ومنتسبين وبمزيد من الرضى والتسليم بقضاء الله وقدره تنعي الى اللبنانيين رائدا من رواد الانتاج في الجنوب وطليعي تاريخي في العمل النقابي ورجل من الرجال الذين نذروا نفسهم من اجل الجنوب وصمود انسانه وتنميته ودعم مقاومته رئيس تجمع مزارعي الجنوب رئيس اتحاد بلديات صور ومنطقتها السيد عبد المحسن الحسيني.

ان غرفة التجارة والصناعة والزراعة رئيسا واعضاء يشاطرون ذوي الراحل واسرته ومحبيه واتحاد بلديات صور وبلدية صور مصابهم الاليم، تسأل الله العزيز القدير ان يلهمهم الصبر والسلوان ويسكن الراحل الفسيح من جناته”.

Categorized as أنشطة عامة