آخر الأخبار اليومية
  • 12-02-2018-13 مباراة ودية بين بلدية صور والريجي في ذكرى المرحوم عبد المحسن الحسيني
  • 05-02-2018-17 اطلاق برنامج التوعية المجتمعية حول مخاطر الكوارث في 17بلدة في قضاء صور
  • 01-02-2018-01 وفد من المركز الثقافي الروسي يزور مدينة صور
  • 30-01-2018-05 سفير جمهورية ارمينيا في لبنان يزور مدينة صور ويلتقي رئيس بلديتها
  • اتحاد بلديات قضاء صور يستنكر التطاول على الرئيس بري
  • 29-01-2018-11 وزيرة التنمية الادارية تجول على فعاليات صور وتلتقي رئيس اتحاد بلديات قضاء صور
  • 25-01-2018-01 مجلس بلدية طورا يقدم درع تقديري عربون شكر لرئيس اتحاد بلديات قضاء صور
  • انقاذ 13 طالب وطالبة من حالات الاختناق نتيجة حريق في سلاك الكهرباء في مدرسة صور المختلطة

تدشين الساحة العامة في بلدة يارين

رعى قائد القوات الايطالية قائد القطاع الغربي في قوات “اليونيفيل” الجنرال دي تشيكو، حفل تدشين الساحة العامة في بلدة يارين الحدودية، التي مولت تأهيلها القوة الايطالية بمساهمة من عدد الوحدات الدولية في جنوب الليطاني، بتكلفة بلغت 27 الف يورو.
حضر حفل التدشين مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، رئيس اتحاد بلديات القضاء عبد المحسن الحسيني، قائد اللواء الخامس في الجيش العميد الركن شربل ابو خليل، قنصل ايطاليا في الجنوب احمد سقلاوي، رؤساء بلديات الضهيرة ومروحين والبستان، وحشد من أبناء يارين والقرى المجاورة.

وقال دي تشيكو بالمناسبة انه “لا إمكانية لاي تطوير وانماء بدون الاستقرار، وهذا هو السبب الرئيسي لوجود اليونيفيل في الجنوب، التي عبر قيامها بجميع أنشطتها وبالتعاون الوثيق التام مع الجيش اللبناني تستطيع ان تساعد المواطنين في إرساء بيئة آمنة ومجتمع متطور، يشكل الضمانة الأكيدة لمستقبل أفضل للأجيال الشابة في هذا البلد الرائع”.

اضاف: “ان ما نقوم به هو جزء من الالتزام بالقرار 1701، الذي يؤكد التزام المجتمع الدولي بمساعدة السكان المحليين في اعمار وانماء جنوب لبنان. لقد اخذت القوة الايطالية في اليونيفيل على عاتقها تأهيل هذا المكان وتحويله الى ساحة عامة من اجل التواصل الاجتماعي حيث سيتمكن ابناء البلدة في يارين من اقامة كل النشاطات الثقافية وغيرها من الاحتفالات في هذه الساحة”.

بدوره رئيس بلدية يارين غسان مطلق القى كلمة دان فيها الاعتداء الاخير على الجنود الفرنسيين في اليونيفيل والاعتداء على الوحدة الايطالية قبل شهرين، واصفا هذين الاعتداءين ب “العمل الاجرامي، الذي يستهدف جنودا تركوا بلادهم لخدمة السلام في جنوبنا العزيز”، شاكرا لليونيفل الايطالية تمويلها لمشروع انشاء الساحة العامة.
ونوه مختار البلدة سامر العقلة بدور القوات الدولية و” مدهم يد العون والمساعد لابناء الجنوب”.

بعدها قدم طلاب المدرسة الرسمية لوحة فنية معبرة، كما قدم رئيس البلدية ونائبه عادل البردان دروعا تذكارية للجنرال دي تشيكو ولقنصل ايطاليا سقلاوي ولمسؤول مكتب التعاون المدني – العسكري.

وختاما أولم المجلس البلدي على شرف القائد الايطالي والحضور.

Categorized as أنشطة عامة, يارين

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.