آخر الأخبار اليومية
  • اتحاد بلديات قضاء صور – قطع الحساب لموازنة العام 2020
  • بيان موازنة العام 2020 اتحاد بلديات قضاء صور
  • 25-01-2021-01 إجتماع تنسيقي للمختبرات العاملة في قضاء صور
  • 16-04-2020-26 بيان صادر عن رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حول المستشفى الميداني القطري
  • 15-01-2021-01 وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تهيب بالمواطنين الالتزم عدم الخروج من المنازل وطبيب قضاء صور يحذر من وضع صحي كارثي .
  • 07-01-2021-01 قوى الامن الداخلي والشرطة البلدية في قرى قضاء صور تتشدد في تنفيذ اجراءات الاقفال وتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين
  • 07-01-2021-07 قوى الامن الداخلي تؤازر شرطة البلدية في قضاء صور لتنفيذ مقررات التعبئة العامة
  • 08-12-2020-02 اعلان توعية عن فيروس كورونا
06-09-2011-04

الكتيبة الكورية تقدّم معملاً زراعياً في برج رحال

اقامت الكتيبة الكورية العاملة في “اليونيفيل” احتفالا في ساحة القصر البلدي في برج رحال لمناسبة انجازها المعمل الزراعي للبلدة الذي يؤمن فرص عمل ل20 شخصا، وهو ممول من الوحدة الكورية بكلفة 52 الف دولار على مساحة 192 مترا مربعا.

حضر الاحتفال النائب علي خريس، قائد الكتيبة الكولونيل كيم تي اب، رئيس البلدية حسن حمود واعضاء المجلس البلدي، السوبرانو اللبنانية تانيا قسيس التي منحت لقب سفيرة فخرية للكتيبة الكورية خلال شهر اب، الى ضباط الكتيبة وعناصرها وحشد من اهالي البلدة والجوار.

بعد النشيدين اللبناني والكوري وقص شريط الافتتاح، أمل الكولونيل اب ان “يسهل هذا المشروع عملية انتاج السلع وتأمين المزيد من فرص العمل وتحسين الدخل المنزلي وانعاش الاقتصاد المحلي”، شاكرا لبنان على “تقديمه 50 الف دولار الى كوريا خلال الحرب”، مشيرا الى ان بلاده “لن تنسى هذه المساعدة وهي تعمل على رد الجميل”، مؤكدا ان “وحدة بلادي ستبذل كل جهدها لتحقيق الاستقرار والتنمية في جنوب لبنان”.

ولفت رئيس البلدية الى ان المشروع “يساهم بتحسين مستوى الحياة في البلدات التي تعمل في اطارها الوحدة الكورية الصديقة التي حرصت منذ قدومها الى لبنان على ان لا تكتفي بمساهمتها في الاستقرار والسلام فحسب، بل عملت على صياغة شبكة من العلاقات مع المجتمع المحلي عبر مشاريع طالت كل فئات المجتمع”.

واوضح ان هذا المشروع هو “خطوة على طريق تعزيز وتطوير ورفع مستوى الاقتصاد العائلي عبر توفير وسائل تمكن المرأة من زيادة مدخول اسرتها ومواردها”، معلنا عن “انشاء لجنة خاصة لادارة المشروع، للوصول الى افضل انتاجية وللعمل على تطويره ووضع خطة مستقبلية كانشاء معصرة زيتون وخلافه”، مؤكدا “عمق الحس الانساني والتزام الوحدة الكورية بقضايا الناس والاهتمام بهم”.

ورأت تانيا قسيس ان المشروع “يوطد العلاقات بين الاهالي والوحدة الكورية ويعطي الامل لاهالي ويحسن اوضاعهم المعيشية بعدها قدمت الفرقة الفلوكلورية التابعة للكتيبة عرضا فنيا مميزا”.

يشار الى ان الوحدة الكورية كانت قدمت برادا كبيرا وآلة لطحن الصعتر واخرى لطحن القمح وآلة لتقطير الورد والزهور والاعشاب لانتاج الشاي وآلة لتوضيب المنتوجات للبيع ومكان لتخزين السلع.

Categorized as أنشطة عامة, برج رحال

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.