آخر الأخبار اليومية
  • اتحاد بلديات قضاء صور – قطع الحساب لموازنة العام 2020
  • بيان موازنة العام 2020 اتحاد بلديات قضاء صور
  • 25-01-2021-01 إجتماع تنسيقي للمختبرات العاملة في قضاء صور
  • 16-04-2020-26 بيان صادر عن رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حول المستشفى الميداني القطري
  • 15-01-2021-01 وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تهيب بالمواطنين الالتزم عدم الخروج من المنازل وطبيب قضاء صور يحذر من وضع صحي كارثي .
  • 07-01-2021-01 قوى الامن الداخلي والشرطة البلدية في قرى قضاء صور تتشدد في تنفيذ اجراءات الاقفال وتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين
  • 07-01-2021-07 قوى الامن الداخلي تؤازر شرطة البلدية في قضاء صور لتنفيذ مقررات التعبئة العامة
  • 08-12-2020-02 اعلان توعية عن فيروس كورونا
23-09-2011-01

الكتيبة الإيطالية تنظم دورات لتعليم اللغة الإيطالية لتلامذة المتوسطة الرسمية في البازورية في قضاء صور

إستهلت الكتيبة السادسة للبرساليري والتي تقود حاليا القوة الإيطالية الأولى العاملة في إطار اليونيفيل في الجنوب دورات مكثفة لتعليم اللغة ألإيطالية لتلامذة الصفوف المتوسطة في المدرسة الرسمية في البازورية في قضاء صور .
تأتي المبادرة ضمن سلسلة النشاطات و الخدمات التي يقدمها مكتب التعاون المدني – العسكري للكتيبة الإيطالية لفائدة السكان الجنوبيين .
وقد وزعت الحصص الدراسية على ثلاثة صفوف ولمدة ستة ساعات اسبوعيا لمدة ثمانية أسابيع ، بإشراف عدد من الضباط الإيطاليين ومنسقة تعليم اللغات الأجنبية في متوسطة البازورية الأستاذة هدى جفال.
وسوف يتم توزيع الكتب الإيطالية و المحاضرات من قبل المركز التربوي التابع لمدينة تراباني الإيطالية عبر اليونسكو لمارسالا و فرع بنك إيطاليا في مدينة مسينا .
فقد تميزت الكتيبة السادسة للبرساليري والتي تساهم في مهمة اليونيفيل منذ نيسان الماضي بدورها الكبير في سبيل خدمة أبناء الجنوب ، فإلى جانب المشاريع التي تهدف إلى تحسين البنى التحتية وتعبيد الطرقات في منطقة عملها ، نظمت العديد من التدريبات النظرية و التطبيقية بإشراف عدد من الضباط و الجنود الإيطاليين المتخصصين في مجال تربية النحل و المطبخ الإيطالي وغيرها…
وقد أشاد رئيس بلدية البازورية علي سرور بالكتيبة الإيطالية ودورها الريادي في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان وأضاف : ” نشكر الجنرال دي تشيكو و العقيد ستيفانو دي ساررا و رجاله على مساندتهم ودعمهم لأبناء الجنوب عموما و لأبنائنا خصوصا وننوه تحديدا بالنشاطات الثقافية و التي تندرج في سياق تبادل الحضارات بين الشعبين الصديقين اللبناني والإيطالي “.
فإلى جانب الإنجازات العديدة والمبادرات التي تقدمها للسكان المحليين ، إن الكتيبة السادسة للبرسالييري والتي تنضوي تحت لواء أوستا في قيادة القطاع الغربي بإمرة الجنرال غوالتييرو دي تشيكو ، تواصل عملها اليومي ومساهمتها بالمشاريع الخدماتية والإنمائية عبر مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي .

Categorized as أنشطة ثقافية, البازورية

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.