آخر الأخبار اليومية
  • 11-08-2018-13 امين عام منظمة المدن العربية يلتقي رؤساء بلديات قضاء صور وفعاليات المنطقة
  • 08-08-2018-02 رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق” نزولاً عند رغبة دولة الرئيس بري تم تجميد متابعة مشروع توسعة الكورنيش الجنوبي.
  • 08-08-2018-01 جولة لعز الدين في معمل عين بعال وصور: لضرورة التفكير في الجدوى الاقتصادية وطريقة استدامة الموارد وتوفير فرص عمل
  • 30-07-2018-13 رئيس بلدية صور ينفي ما يشاع ان بلدية صور تطمر النفايات في الحديقة ويؤكد ان بحر صور المخصص للسباحة خالٍ من التلوث والبلدية تتابع العديد من الملفات الانمائية
  • 24-07-2018-13 ورشة عمل حول ادارة النفايات المنزلية في اتحاد بلديات قضاء صور
  • 24-07-2018-13 اختتام اعمال الأمانة العامة للاتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة في مدينة صور
  • 12-07-2018-22 وحدة الاستجابة السريعة في اتحاد بلديات قضاء صور تسلم معدات اسعافية لفرق المستجيب الاول في بلدتي القليلة والمنصوري
  • 09-07-2018-11 وفد إعلامي إيطالي يلتقي رئيس إتحاد بلديات قضاء صور
DSC_0404

الكتيبة الايطالية تقدم اربع سيارات لنقل النفايات لبلديات في قضاء صور

سلم قائد القطاع الغربي في اليونيفيل قائد القوة الايطالية الجنرال دي تشيكو اربع شاحنات لنقل النفايات لاربع بلديات في قضاء صور، هي بلديات: عين بعال والجبين ومروحين ورشكنانيه.واقيم للمناسبة احتفال في استراحة صور رعاه دي تشيكو وحضره قائمقام صور سعدالله غابي، وقنصل ايطاليا في الجنوب احمد سقلاوي، رئيس اتحاد بلديات القضاء عبد المحسن الحسيني، رئيس تنسيق مركز القطاع الغربي العقيد حمدان حجار ممثلا قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس، رئيس جمعية الحفاظ على البيئة احمد فرج وممثلون عن الجيش اللبناني ورؤساء بلديات وفاعليات صور والمنطقة.

وبعد كلمة شكر وتقدير من الحسيني حيا فيها ايطاليا حكومة وشعبا وجيشا كما حيا اليونيفيل بشكل عام والقوة الايطالية بشكل خاص على التقديمات التي تساهم في تعزيز التنمية للقرى الواقعة ضمن نطاق عملها ..

ثم القى الجنرال دي تشيكو كلمة اكد فيها “وقوف ايطاليا الى جانب لبنان والتزام القوة الايطالية العاملة في اليونيفيل بتقديم المساعدة للسكان المحليين”، واشار الى ان “هذه الشاحنات الاربع هي تقدمة من الحكومة الايطالية لابناء هذه القرى للمساهمة في ايجاد حل لاي مشاكل بيئية”، لافتا الى ان “قيمتها تبلغ 106 الاف يورو”.

وكشف دي تشيكو عن “تسعة مشاريع بيئية اخرى ستنفذ في الفترة المقبلة للمساهمة في حل المشاكل البيئية والتي تعتبر أولوية بالنسبة الينا”، وقال “نحن على ثقة تامة بأن هذه الهبة تساهم مساهمة فعالة في تسهيل عملية رفع النفايات مما يعكس إيجابا على الظروف المعيشية للمواطنين”، وقال “مرة جديدة تؤكد القوة الايطالية تصميمها الراسخ والتزامها بان تكون قريبة من احتياجات المواطنين في جنوب لبنان بهدف تحسين ظروفهم الحياتية وتأمين الخدمات الاساسية”.

وقال ان “اليونيفيل ملتزمة أساسا انجاز مهمتها لايجاد بيئة سليمة وآمنة في جنوب لبنان بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني وفقا للقرار الدولي 1071 الصادر عن الامم المتحدة عام 2006”.

واضاف “القوة الايطالية تبذل جهدا كبيرا في دعم السلطات المحلية والمساهمة في التنمية الحلية التي تعتبر مستقبل افضل للأجيال الشابة في هذا البلد الجميل لبنان”، شاكرا “الاهالي تعاونهم مع القوات الدولية الايطالية”.

بدوره شكر القنصل سقلاوي قائد القوة الايطالية دي تشيكو ولايطالية الهبات التي تقدمها لبلديات الجنوب”، وقال “ان ما تقدمه ايطاليا من مساعدات ستبقى ذكرى الى الابد في فكر الجنوبيين”.

وفي الختام سلم دي تشيكو وسقلاوي مفاتيح وأوراق الشاحنات الثبوتية لرؤساء البلديات الذين أهدوه بدورهم دروعا تقدير

Categorized as أنشطة عامة, الجبين, رشكنانية, عين بعال, مروحين

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.