آخر الأخبار اليومية
  • 11-08-2018-13 امين عام منظمة المدن العربية يلتقي رؤساء بلديات قضاء صور وفعاليات المنطقة
  • 08-08-2018-02 رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق” نزولاً عند رغبة دولة الرئيس بري تم تجميد متابعة مشروع توسعة الكورنيش الجنوبي.
  • 08-08-2018-01 جولة لعز الدين في معمل عين بعال وصور: لضرورة التفكير في الجدوى الاقتصادية وطريقة استدامة الموارد وتوفير فرص عمل
  • 30-07-2018-13 رئيس بلدية صور ينفي ما يشاع ان بلدية صور تطمر النفايات في الحديقة ويؤكد ان بحر صور المخصص للسباحة خالٍ من التلوث والبلدية تتابع العديد من الملفات الانمائية
  • 24-07-2018-13 ورشة عمل حول ادارة النفايات المنزلية في اتحاد بلديات قضاء صور
  • 24-07-2018-13 اختتام اعمال الأمانة العامة للاتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة في مدينة صور
  • 12-07-2018-22 وحدة الاستجابة السريعة في اتحاد بلديات قضاء صور تسلم معدات اسعافية لفرق المستجيب الاول في بلدتي القليلة والمنصوري
  • 09-07-2018-11 وفد إعلامي إيطالي يلتقي رئيس إتحاد بلديات قضاء صور
19-10-2011-02

الوحدة الإيطالية تضيئ شوارع زبقين بإنارة على الطاقة الشمسية

رعى قائد القوة الإيطالية الثانية العقيد فولفيو بولي الإحتفال الذي نظمته بلدية زبقين في قضاء صور بمناسبة تدشين أجهزة الإنارة العامة الحديثة بأحدث التقنيات والتي تعمل على بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية ومن دون أي أثر يذكر على شبكة الإنارة الأساسية .
وقد حضر الإحتفال إلى جانب بولي ، مسؤول مكتب التعاون المدني – العسكري العقيد ماتيو كاشينو ، قائد موقع زبقين العقيد ماسيميليانو كوارتو ، رئيس بلدية زبقين علي بزيع ، مختار بلدة زبقين رئيف بزيع عدد من الضباط الدوليين و فعاليات من المنطقة .
المشروع الجديد الذي أنجزه مكتب التعاون المدني – العسكري التابع لكتيبة رماحي أوستا السادسة والتي تقود حاليا القوة الإيطالية الثانية في مقر المنصوري يؤدي إلى تحسين ظروف حياة المواطنين في بلدة زبقين و سيسمح بتأمين الإنارة بشكل متواصل لحدود يومين حتى بعد إنقطاع التيار الكهربائي .
يهدف هذا المشروع إلى خلق شبكة إنارة مؤلفة من عشرة وحدات موزعة وبالتنسيق التام مع بلدية زبقين على مناطق حساسة من البلدة وبالأخص على التقاطعات والمنعطفات الخطرة والمطبات .
رئيس بلدية زبقين علي بزيع نوه بدور الكتيبة الأيطالية في قرى قضاء صور و شكر الجنرال دي تشيكو والعقيد بولي وكتيبة رماحي أوستا الإيطالية على دعمهم المتواصل لأبناء زبقين وأضاف . ” نحن نعتقد أن نظام الإنارة الحديث هذا ، سيحسن شروط السلامة في شوارع البلدة مما ينعكس إيجابا على سلامة المواطنين “.
وقد شكل الإحتفال مناسبة لتعريف القائد الجديد لموقع زبقين و المسؤول الجديد لمكتب التعاون المدني العسكري في المنصوري .
وفي ختام الإحتفال أزاح بولي وبزيع الستارة عن اللوحة التذكارية .

Categorized as زبقين

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.