آخر الأخبار اليومية
  • 18-10-2018-16 وفد من البنك الدولي ومجلس الانماء والاعمار يتفقد مشاريع منفذة في قضاء صور
  • 12-10-2018-12 قائد موقع المنصوري في الكتيبة الايطالية يلتقي رئيس اتحاد بلديات قضاء صور مودعاً
  • 02-10-2018-02 اليونيفيل الإيطالية تضيء شارع في صور بإنارة على الطاقة الشمسية
  • 01-10-2018-16 تدريب فريق المستجيب الاول على اطفاء الحرائق في بلدة المنصوري
  • 28-09-2018-09 ملتقى الجمعيات الأهلية في صور يكرم الأب وليم نخله برعاية رئيس إتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق
  • 15-09-2018-01 رؤساء بلديات قضاء صور يطالبون الدولة بصرف موازنات البلديات من الصندوق البلدي المستقل
  • 14-09-2018-12 اجتماع تنسيقي للجنة ادارة الكوارث في قضاء صور
  • 12-09-2018-06 الخوري عرض ورئيس اتحاد بلديات صور موضوع ترميم المواقع الاثرية ورعى توقيع اتفاقية لتأهيل قلعة دير كيفا
27-12-2011-03

مدير جمعية البحوث والتعاون الايطالية ارتورو باروليني ينهي جولته التفقدية على مشاريع الجمعية في جنوب لبنان

في اطار مشروع التنمية المحلية الشاملة الذي تنفذه جمعية البحوث والتعاون الايطالية في جنوب لبنان قام مدير الجمعية ارتورو باروليني بزيارة الى لبنان متفقدا المشاريع التي تنفذها الجمعية . في قرى بدياس – برج رحال – معركة – طورا – طيردبا- العباسية وديرقانون النهر . حيث عقد لقاء في اتحاد بلديات قضاء صور بحضور رئيس الاتحاد عبد المحسن الحسيني ومديرة المشروع اميرة الصغير ورؤساء البلديات المستفيدة من المشروع .
بعد استعراض للمشاريع التي تنفذها الجمعية من قبل مديرة المشروع القى الحسيني كلمة نوه فيها بعمل الجمعية التي استطاعت احداث صدمة ايجابية لابناء المجتمع المحلي خاصة لناحية المشاريع البيئية من خلال حملات التوعية التي تقوم بها اضافة الى تقديم معدات للبلديات تساعدها على التخفيف من مخاطر التلوث الناتج عن النفايات المنزلية وامل الحسيني ان يستمر عمل الجمعية في جنوب لبنان .
بدوره رئيس الجمعية ارتورو باروليني شكر لاتحاد بلديات صور تعاونه مع الجمعية وتقديم التسهيلات من انجاح المشروع والوصول الى الغاية المرجوة منه وهي تعزيز قدرة البلديات على التنمية الشاملة خاصة على الصعيد البيئي . بعدها قدم الحسيني درع الاتحاد للسيد ارتورو .
بعدها نظم الاتحاد جولة على القرى التي ينفذ فيها المشروع حيث زار بلدة بدياس وعقد لقاء مع المجلس البلدي وجرى البحث بالخدمات التي قدمت عبر الجمعية للبلدة واثنى رئيس البلدية صدر داوود على دور الجمعية في مساعدة البلدية على حلقات التوعية التي قامت بها مع ربات المنازل عن فرز النفايات المنزلية اضافة الى تقديم مستوعبات لهذه الغاية .
بعدها اولم مجلس بلدية بدياس على شرف الضيف الزائر بحضور فعاليات البلدة بحفل غداء تقليدي من منتوجات البلدة .
كما زار ارتورو برفقة رؤساء البلديات الاثارات السياحية في مدينة صور والسوق الشعبي في المدينة كما زار المعالم التاريخية في بلدة قانا ومن ثم انتقل الى بلدة برج رحال متفقدا المشاريع التي قامت بها الجمعية بعدها اقام رئيس البلدية حسن حمود حفل غداء تكريمي على شرف مدير الجمعية والوفد المرافق .
وكان تفقد ارتورو برفقة رؤساء البلديات بلدة ديرقانون النهر واطلع من رئيس المجلس البلدي عدنان قصير على المشاريع المنفذة من قبل الجمعية حيث اثنى قصير على دور الجمعية في مجال التوعية البيئية . شاكرا باسم اهالي البلدة على ما تقوم به الجمعية في البلدة
بعدها اولم قصير على شرف الوفد الزائر في مطعم الجنان في البلدة
واختتم ارتورو زيارته الى جنوب لبنان بجولة على معلم مليتا السياحي نظمها اتحاد البلديات برفقة رؤساء البلديات والعاملين في الجمعية .

Categorized as أنشطة عامة, العباسية, بدياس, برج رحال, دير قانون النهر, طورا, طيردبا, معركة

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.