آخر الأخبار اليومية
  • 15-09-2018-01 رؤساء بلديات قضاء صور يطالبون الدولة بصرف موازنات البلديات من الصندوق البلدي المستقل
  • 14-09-2018-12 اجتماع تنسيقي للجنة ادارة الكوارث في قضاء صور
  • 12-09-2018-06 الخوري عرض ورئيس اتحاد بلديات صور موضوع ترميم المواقع الاثرية ورعى توقيع اتفاقية لتأهيل قلعة دير كيفا
  • 12-09-2018-21 بلدية شيحين تكرم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية وخريجي المعاهد والجامعات
  • 04-09-2018-24 بلدية صورتختتم دورة تدريبية في الروبوتيكس بالتعاون مع مركز ابداع
  • اليونيفيل تدشين مشروع تاهيل وتوسعة شبكة المياه في بلدة يانوح
  • 31-08-2018-23 ورشة عمل تدريبية لعناصرالشرطة البلدية بالتعاون مع بلدية نيس الفرنسية في اتحاد بلديات قضاء صور
  • 11-08-2018-13 امين عام منظمة المدن العربية يلتقي رؤساء بلديات قضاء صور وفعاليات المنطقة
16-01-2012-30

موقع واذاعة صوت الفرح ينظم لقاء حواري حول مشروع الارث الثقافي والتنمية المدنية في صور برعاية وحضور رئيس المجلس البلدي المهندس حسن دبوق

نظمت اذاعة وموقع صوت الفرح في صور لقاء حواري حول مشروع الارث الثقافي والتنمية المدنية في قاعة بيت المدينة في صور وذلك بحضور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق وفعاليات ثقافية واجتماعية وسياسية واعلامية .
افتتح اللقاء بكلمة لمدير موقع وإذاعة صوت الفرح علوان شرف الدين اعتبر فيها إنه من الواجب علينا أن نحسن اختيار المشاريع المتعلقة بالمدينة، آخذين بعين الاعتبار كل عناصر نجاحها، من دراسة الجدوى حتى آخر لمسة تُعلن اكتمال الإنجاز
واضاف أن الهدف في عقد هذا اللقاء هو أن نسأل ونتساءل عما يجري من تغيير لمعالم المدينة، ومن هو المستفيد الأول، المواطن القاطن فيها منذ زمن غابر؟ أم القادم من وراء البحار ليأخذ صورة تذكارية هنا أو هناك.. وأكد أنه من حقنا أن نشارك في إعطاء الرأي بأي مشروع من شأنه أن يغير نوعاً ما في طريقة حياة ابناء المدينة الذين اعتادوا عليها..
وختم شرف الدين، ” إن موقع صوت الفرح الإلكتروني وإذاعة صوت الفرح، ستبقيان كما عهدتموهما، صوتاً للكلمة الحقة، وصدىً للضمائر الحية، وصورةً نقية شفافة..
بدوره رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق اعتبر إن الذي يجمعنا في هذا اللقاء هو مصلحة البلد التي تعنينا جميعا ، وتمنى أن تكون هناك سلسلة من اللقاءات من أجل التواصل مع المجتمع الأهلي، وأعرب عن استعداده لتقبل النقد بكل شفافية والإجابة عن كافة التساؤلات، لما فيه المصلحة العامة. .
بعدها تولت “الخبيرة الاجتماعية” سارة السوقي والمهندس شريف بيطار من مكتب وحدة الدعم التقني لبلدية صور، تقديم شرح مفصل عن أهداف مشروع الإرث الثقافي الذي من شأنه الحفاظ على إرث لبنان التاريخي وإيجاد ظروف لتحسين الوضع الاقتصادي والبيئي والاجتماعي لسكان المدن القديمة.
كم اجرى استعراض مراحل المشروع الذي يموله البنك الدولي ووكالة التنمية الفرنسية والحكومتان الفرنسية والإيطالية ، ويشترك فيه بلدية صور والمديرية العامة للأثار، والمديرية العامة للتنظيم المدني، ويديره مجلس الإنماء والإعمار، ومدة تنفيذه خمس سنوات تتبعها مراحل أخرى.
بعدها كانت مداخلات من قبل الحضور تمحورت حول غياب المواطن الصوري عن ما ينفّذ وضرورة إشراكه بالرأي، وضرورة التغطية الإعلامية وتوعية السكان، الشيء الذي لاقى استحسانا عند المهندس دبوق، الذي ركّز بدوره على الحاجة الماسة لمواقف السيارات لحل أزمة السير ” حيث ستتحول صور لمدينة خالية من السيارات مسقبلاً”.
واضاف دبوق في إطار رده على المداخلات متوجهاً للمواطن الصوري بالتحلي بالثقافة والوعي حفاظاً على بيئة أثرية، جميلة ونظيفة خالية من التلوث.
وختاماً تم الاتفاق على الاستمرار بمثل هذه اللقاءات لتشمل كافة قطاعات المجتمع الأهلي في المدينة، كما وأقيم حفل كوكتيل في المناسبة.

Categorized as صور

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.