آخر الأخبار اليومية
  • 16-05-2018-13 نائبة وزير خارجية كوريا الجنوبية تزور اتحاد بلديات قضاء صور
  • 24-04-2018-04 قائد القطاع الغربي لليونيفيل يزور إتحاد بلديات صور
  • 13-04-2018-20 افتتاح مكتب تعاونية موظفي الدولة في صور بمساهم ة من اتحاد بلديات قضاء صور ومجلس الجنوب
  • 10-04-2018-05 بلدية صور أطلقت موقعها الالكتروني وكرمت إعلاميين
  • اطلاق حملة تشجير اوتوستراد صور الناقورة
  • 21-03-2018-01 وفد اسباني لبناني يطلع على واقع ادارة النفايات الصلبة والسائلة في قضاء صور
  • 19-03-2018-26 اطلاق برنامج التوعية المجتمعية حول مخاطر الكوارث في 23 بلدة في قضاء صور
  • 07-03-2018-10 الاتحاد اللبناني للمواي تاي يعلن برنامج نشاطاته من مدينة صور وينظم بطولة كأس الامام الصدر
17-01-2012-02

لجنة الصحة في بلدية صور تؤكد وجوب تطبيق الشروط الصحية والبيئية

عقد رئيس لجنة الصحة في بلدية صور الدكتور خليل جودي مؤتمراً صحافياً بحضور نائب رئيس البلدية الحاج صلاح صبراوي وأعضاء اللجنة السادة : وليد الطويل, مصطفى بدوي, خضر فران وخضر عكنان، بحثوا فيه الشوؤن الصحية والبيئية التي تختص بأربع نقاط رئيسية هي اللحوم والأفران ومحطات المياه والصحة المدرسية.

وتحدث جودي قائلاً ” نتابع جولاتنا منذ اكثر من شهر على جميع الافران ومحلات اللحوم، ووجدنا أن مستوى النظافة ليس بمقدار ما نطمح اليه”، لافتا الى “الجولات المتواصلة للمراقبين على الملاحم وحثهم على تطبيق شروط النظافة كارتداء المريول الابيض والشهادة الصحية والتقيد بالنظافة العامة”

وأكد أن هذه الخطوة لو أتت متاخرة هي خير من ان لا تاتي ابداً، وقد تم أخذ قرار باستنهاض القوى والناس الموجودون في المدينة، نظراً لجو التراخي العام الموجود في البلد للوصول الى مستوى جيد في النظافة، ومن أجل تطبيق الشروط الصحية والبيئية اشار جودي أنه سيتم توزيع ملصقات خاصة بالمحلات المستوفية الشروط ، لإعلام المواطنين.

كما أشار إلى “وجوب المحافظة على الخبز الذي يمتاز به لبنان”. اما قطاع المياه فأكد ان “هناك دوريات مراقبة لكيفية تعقيم المياه وبيعها”، وبخصوص الصحة المدرسية لفت الى ان البلدية “اخذت على عاتقها تنظيف حمامات المدارس وخزانات المياه واستبدال خزانات المياه الحديدية ببلاستيكية وايضا دكاكين المدارس التي تنطبق عليها شروط السلامة العامة خصوصا في تواريخ انتاج وانتهاء السلع .

كما تم توزيع بيان خاص يتضمن شروط العمل في محلات بيع الطيور والدواجن والقصابين، ولجان البلدية ستقوم بمراقبة تامة لكافة المحال وستقوم باجراءات قانونية بحال عدم الالتزام بالشروط البيئية والصحية.

Categorized as صور

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.