آخر الأخبار اليومية
  • 16-05-2018-13 نائبة وزير خارجية كوريا الجنوبية تزور اتحاد بلديات قضاء صور
  • 24-04-2018-04 قائد القطاع الغربي لليونيفيل يزور إتحاد بلديات صور
  • 13-04-2018-20 افتتاح مكتب تعاونية موظفي الدولة في صور بمساهم ة من اتحاد بلديات قضاء صور ومجلس الجنوب
  • 10-04-2018-05 بلدية صور أطلقت موقعها الالكتروني وكرمت إعلاميين
  • اطلاق حملة تشجير اوتوستراد صور الناقورة
  • 21-03-2018-01 وفد اسباني لبناني يطلع على واقع ادارة النفايات الصلبة والسائلة في قضاء صور
  • 19-03-2018-26 اطلاق برنامج التوعية المجتمعية حول مخاطر الكوارث في 23 بلدة في قضاء صور
  • 07-03-2018-10 الاتحاد اللبناني للمواي تاي يعلن برنامج نشاطاته من مدينة صور وينظم بطولة كأس الامام الصدر
15-02-2012-05

الوحدة الإيطالية تضيئ شوارع الناقورة عبر الطاقة الشمسية

إحتفلت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان “اليونيفيل” بتدشين أجهزة الإنارة العامة الحديثة في بلدة الناقورة والموزدة بأحدث التقنيات LED والتي تعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية ومن دون أي أثر يذكر على شبكة الإنارة الأساسية .
وقد رعى الإحتفال الذي نظمته بلدية الناقورة قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي كارلو لامانا وحضره رئيس إتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني ، قائد القوة الإيطالية في المنصوري العقيد دومينيكو ديزا ، رئيس بلدية الناقورة حسين عواضة ، عدد من الضباط الدوليين و فعاليات محلية و رسمية من المنطقة .
يهدف هذا المشروع إلى خلق شبكة إنارة مؤلفة من عشرون وحدة موزعة وبالتنسيق التام مع بلدية الناقورة على مناطق حساسة من البلدة وبالأخص على التقاطعات والمنعطفات الخطرة والمطبات .
المشروع الجديد الذي أنجزه مكتب التعاون المدني – العسكري التابع للوحدة الإيطالية بالتعاون مع كتيبة البرساليري السابعة والتي تقود حاليا القوة الإيطالية في مقر المنصوري يؤدي إلى تحسين ظروف حياة المواطنين في بلدة الناقورة و سيسمح بتأمين إنارة الشورع الرئيسية بشكل فعال حتى بعد إنقطاع التيار الكهربائي .
رئيس بلدية الناقورة حسين عواضة نوه بدور الكتيبة الأيطالية في قرى قضاء صور و شكر الجنرال لامانا وضباط و جنود الوحدة الإيطالية على دعمهم المتواصل لأبناء الناقورة وأضاف : ” نحن نعتقد أن نظام الإنارة الحديث هذا ، سيحسن شروط السلامة في شوارع البلدة مما ينعكس إيجابا على سلامة المواطنين “.
راعي الحفل الجنرال لامانا شكر السلطات المحلية ، الدينية و العسكرية على مشاركتهم في الإحتفال وعلى دعمهم و مساندتهم للجنود الإيطاليين في تأدية مهامهم في سبيل تحقيق الامن و الإستقرار في جنوب لبنان .
وفي الختام اقيم حفل كوكتيل بالمناسبة وجرى توزيع دروع تقديرية .

Categorized as الناقورة

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.