آخر الأخبار اليومية
  • Muni-Union-Logo موازنة اتحاد بلديات قضاء صور 2019
  • 23-01-2020-22 وحدة الاستجابة السريعة في اتحاد بلديات قضاء صور تطلق برنامج التدريب للمستشفيات عند حصول كارثة
  • 20-01-2020-22 ورشة في صور للتدريب على الفرز من المصدر
  • 15-01-2020-02 اتحاد بلديات قضاء صور يتسلم الة لتنظيف الشواطئ الرملية من الجمعية الدولية لتنمية الشعوب
  • 10-01-2020-19 وفد سويسري يزور مدينة صور ويتفقد مشاريع مشتركة
  • 10-01-2020-35 فرق الانقاذ في اتحاد بلديات صور عملت على فتح الطرق المقفلة بسبب غزارة الامطار
  • وحدة الاستجابة السريعة في اتحاد بلديات قضاء صور تتسلم معدات خاصة بفريق الانقاذ
  • 25-12-2019-04 تفعيل غرفة العمليات في وحدة الاستجابة السريعة للحد من الكوارث التابعة لاتحاد بلديات قضاء صور
18-06-2012-05

لقاء في اتحاد بلديات قضاء صور بحث ازمة انقطاع التيار الكهربائي

 

 

خريس : اين اصبحت البواخر ومن يوعز بعدم اصلاح الاعطال

الحسيني : مطلبنا محق ولسنا قطاع طرق

تداعى رؤساء المجالس البلدية والاختيارية في قضاء صور الى لقاء موسع عقدوه برئاسة رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني في مقر الاتحاد وحضور عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس للتداول في ما الت اليه معضلة الانقطاع التام للتيار الكهربائي عن الجنوب عموما وقضاء صور خصوصا واكد المجتمعون في بيان تلاه رئيس الاتحاد عبد المحسن الحسيني على ضرورة اعطاء الكهرباء لمنطقة الجنوب بشكل منظم وكاف وسألو هل المطلوب ان يكون الصمود بوجه المخاطر والاطماع الاسرائيلية على الحدود في الظلام  وهل يكافأ الجنوبيون بالعتمة بدلا من النور لافتين الى ان منطقة صور منطقة مصنفة سياحيا يزورها السواح وهي تحتاج الى الكهرباء ليتعرفوا اليها . واكد المجتمعون ان قطع الكهرباء ادى الى حرمان جميع البلدات من المياه فيما البلديات غير قادرة على تشغيل المولدات لسد حاجات البلدات من المياه نظرا لكلفة المحروقات العالية وعدم وجود اموال كافية في صندوق البلديات

كما طالب المجتمعون وزير الداخلية باعادة اعطاء بعض الصلاحيات للمحافظين والبلديات وفقا للقانون لتسهيل امور الناس.  وختم المجتمعون بيانهم مؤكدين  في حال عدم الاستجابة للمطالب سيضطرون لاتخاذ خطوات تصعيدية لاحقة ضمن الاطر القانونية .

واعتبر النائب خريس في مداخلة له ان ازمة الكهرباء والمياه التي نمر بها لم نشهدها خلال الاجتياحات الاسرائيلية  وقال : ان المشكلة لا تحل بقطع الطرقات على انفسنا ومنع الناس من الوصول الى اعمالها مشيرا الى ان ازمة الكهرباء ازمة عامة تتحمل مسؤوليتها الحكومة مجتمعة والتي نحن جزء منها لافتا الى ان معامل الكهرباء في لبنان تعطي حاليا 1400 ميغا واط فيما حاجة لبنان تقدر 2800 ميغا واط .

وقال: مع احترامنا لعاصمتنا بيروت التي تستفيد ب 21 ساعة تغذية فيما محافظتي صيدا والنبطية تستفيد ب 250ميغا واط واشار خريس الى ان الازمة التي شهدتها المنطقة مؤخرا غير مبررة مستنكرا اداء مؤسسة كهرباء لبنان التي اوعزت الى العمال بعدم اصلاح الاعطال لان المؤسسة لا تتحمل مسؤولية اي عامل يقوم باصلاح الاعطال . متهما القيمين على المؤسسة بافتعال ازمة في هذا الوقت لاسباب كلنا نعرفها ….

ودعا خريس الحكومة الى التعاطي مع البلديات بشكل ايجابي داعيا الى اعطائها عائدات الخليوي التي تقدر بمليار ومئتي مليون دولار عن العام 2011 وعن عائدات المياه والكهرباء كي تتمكن البلديات من القيام ببعض الواجبات حيث صهريج المياه الواحد يصل سعره الى 25 الف ليرة في ظل انقطاع تام للمياه وختم متسائلا اين اصبحت بواخر الكهرباء التي وعد المواطن بها

.

Categorized as أنشطة اجتماعية

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.