آخر الأخبار اليومية
  • اتحاد بلديات قضاء صور – قطع الحساب لموازنة العام 2020
  • بيان موازنة العام 2020 اتحاد بلديات قضاء صور
  • 25-01-2021-01 إجتماع تنسيقي للمختبرات العاملة في قضاء صور
  • 16-04-2020-26 بيان صادر عن رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حول المستشفى الميداني القطري
  • 15-01-2021-01 وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تهيب بالمواطنين الالتزم عدم الخروج من المنازل وطبيب قضاء صور يحذر من وضع صحي كارثي .
  • 07-01-2021-01 قوى الامن الداخلي والشرطة البلدية في قرى قضاء صور تتشدد في تنفيذ اجراءات الاقفال وتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين
  • 07-01-2021-07 قوى الامن الداخلي تؤازر شرطة البلدية في قضاء صور لتنفيذ مقررات التعبئة العامة
  • 08-12-2020-02 اعلان توعية عن فيروس كورونا
30-06-2012-11

رئيس بلدية شمع يلبس قائد اليونيفيل وقائد القطاع الغربي عباءة جنوبية

غاتيانو : سنبقى والجيش اللبناني نعمل من اجل الاستقرار في منطقة عملنا

صفي الدين: وصية الامام الصدر الحفاظ على جنود اليونيفيل

اقام رئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين حفل عشاء تكريمي على شرف  قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال غاتيانو زاونر بحضور القائد العام لليونيفيل الجنرال باولو سيرا وراعي الاحتفال عضو هيئة الرئاسة في حركة امل الدكتور قبلان قبلان والنائب عبد المجيد صالح وقنصل ايطاليا  في الجنوب احمد سقلاوي  وقائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني  العميد شربل ابو خليل  وقائد منطقة جنوب الليطاني في العميد جورج شريم وممثل مدير عام الامن العام المقدم فوزي شمعون ومسؤول الامن القومي في الجنوب العقيد علي نور الدين ومسؤول مخابرات صور العقيد مدحت حميد والمسؤول التنظيمي لحركة امل في اقليم جبل عامل محمد غزال ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني وفعاليات بلدية واختيارية وضباط من القوة الايطالية .

بعد النشيد الوطني اللبناني والايطالي ونشيد الامم المتحدة  وتقديم من المحامي احمد صفي الدين القى رئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين كلمة اشاد فيها بدور قائد القطاع الغربي الجنرال زاونر في عمله والانمائي ونوه فيها بالدور الذي تقوم به اليونيفيل خاصة الكتيبة الايطالية التي تركت بصمات كثيرة ومنارات مضيئة  لا تمحى من  ذاكرة الجنوبيين ويومياتهم  في كل القرى الواقعة ضمن نطاق عملها مشيدا بدورها الى جانب الجيش في حفظ الامن والاستقرار في جنوب لبنان . واضاف ان الشكر الكبير لدولة ايطاليا ولمكتب التعاون المدني ومكتب الادارة التي تقوم بمساعدة بلدات وقرى الجنوب في العديد من المجالات الانمائية اضافة الى تشغيلهم عشرات العمال من القرى الجنوبية ووصف صفي الدين الجنرال المكرم معتبرا انه صديق للجنوب وللجنوبيين . كما نوه صفي الدين بالقائد العام لليونيفيل الجنرال باولو سيرا الذي يسعى من اجل راحة الجنوبيين واستقرارهم .

وختم صفي الدين ان العلاقة التاريخية التي تربط ابناء الجنوب باليونيفيل منذ العام 1978 من خلال وصية الامام المغيب السيد موسى الصدر ان نحفظ  رجال القوات الدولية الذين اصبحوا جزءا من العائلة الجنوبية ونجدد هذه الوصية مع حامل امانته دولة الرئيس نبيه بري وكل المخلصين في هذا الوطن من اجل مستقبل كل لبنان .

من ناحيته قائد القطاع الغربي الجنرال غاتيانو  القى كلمة شكر فيها رئيس بلدية شمع والفاعليات على حضورهم حفل التكريم الذي هو تعبير صادق عن العلاقة بين ابناء الجنوب واليونيفيل واضاف :انه لفخر عظيم ان اكون انا وجنودي نشارككم على طاولة العشاء  في هذا اللقاء العائلي وهو  دلالة على المحبة والاخوة بين ابناء هذه المنطقة وجنود اليونيفيل وستصبح العلاقة اقوى في المرحلة القادمة . واضاف اننا سنبقى على تعاوننا واياكم من اجل احلال الامن والاستقرار والسلام الى جانب اخوتنا في الجيش اللبناني  مؤكدا على مواصلة الكتيبة الايطالية تقديم المساعدة للسكان المحليين .

وفي الختام قدم صفي الدين دروعا تكريمية والبس العباءة الجنوبية  للقائد العام لليونيفيل وللجنرال غاتيانو وقدم درع تقديري لراعي الاحتفال الدكتور قبلان قبلان .

 

 

 

Categorized as شمع

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.