آخر الأخبار اليومية
  • اتحاد بلديات قضاء صور – قطع الحساب لموازنة العام 2020
  • بيان موازنة العام 2020 اتحاد بلديات قضاء صور
  • 25-01-2021-01 إجتماع تنسيقي للمختبرات العاملة في قضاء صور
  • 16-04-2020-26 بيان صادر عن رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حول المستشفى الميداني القطري
  • 15-01-2021-01 وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تهيب بالمواطنين الالتزم عدم الخروج من المنازل وطبيب قضاء صور يحذر من وضع صحي كارثي .
  • 07-01-2021-01 قوى الامن الداخلي والشرطة البلدية في قرى قضاء صور تتشدد في تنفيذ اجراءات الاقفال وتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين
  • 07-01-2021-07 قوى الامن الداخلي تؤازر شرطة البلدية في قضاء صور لتنفيذ مقررات التعبئة العامة
  • 08-12-2020-02 اعلان توعية عن فيروس كورونا
11-02-2011-02

اتفاقية بين الصندوق الكويتي وبلديات صور لانشاء مركز انمائي في شمع تثبيتا للمواطن في ارضه

وقع ممثل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نواف الدبوس، ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، في اطار وضع اللمسات الاخيرة لانشاء مركز انمائي في بلدة شمع الممول من دولة الكويت،اتفاقية طرح مناقصة تنفيذ المشروع خلال اللقاء الذي عقد في مقر اتحاد بلديات صور، في حضور رئيس بلدية صور حسن دبوق، ورئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين، ورئيس بلدية قانا محمد عطية ومنسق مشاريع الصندوق المهندس علي خليفة.

واعتبر دبوس “ان اللقاء هو للمشاركة في مشروع تنموي اجتماعي ثقافي في بلدة شمع والقرى المحيطة الهادف الى دعم وتثبيت المواطن في الجنوب وفي قضاء صور، كما يهدف الى ايجاد فرص عمل للشباب”، مشيرا الى “حرص الصندوق الكويتي على دعم المشاريع التي تساهم في دعم التنمية الاقتصادية العربية وحرصا من امير دولة الكويت على الوقوف ومساندة الاخوة في لبنان”، وقال: “نتمنى لكم كل الخير ونحن جاهزون لاي طلب واي مساعدة في اعادة الاعمار” لافتا الى ان “مشروع بلدة شمع سيبصر النور في اقرب وقت ممكن”.

الحسيني
بدوره رحب الحسيني بالوفد باسم الاتحاد، وتوجه بالشكر الى دولة الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي وبشخص مديره في لبنان المهندس دبوس، كما وجه شكره الى حكومة الكويت وشعبها وعلى راسها امير دولة الكويت الذي ” نقدر ونحب لما تربطنا بها من علاقات منذ عشرات السنوات وستبقى هذه العلاقة ما بقي الدهر”،مشيرا الى ” اهمية هذا المشروع الذي يثبت المواطن الجنوبي في ارضه خصوصا ونحن في منطقة جغرافية على تماس مع العدو الاسرائيلي”.

واضاف: ان “الكويت كانت من اول الدول الداعمة لابناء الجنوب خصوصا واللبنانيين عموما بعد عدوان تموز 2006 من خلال تقديم المساعدات على كل الاصعدة ولا تزال السباقة في هذا المضمار”.

بلدية شمع
ونوه رئيس بلدية شمع ب”جهود دولة الكويت الداعمة الحقيقية للبنان عموما وللجنوب خصوصا”، مثمنا “الدور الريادي الذي يواصله الصندوق الكويتي في تنمية وتعزيز المناطق الجنوبية التي تعاني من اهمال ذوي القربى منذ عشرات السنين”، املا “المزيد من المشارع التي من شانها تثبيت المواطن الجنوبي في ارضه”.

بعدها قدم الحسيني درعا تقديرية للمهندس دبوس، كما قدم له رئيس بلدية صور حسن دبوق كتابا يحكي تاريخ المدينة.

يذكر ان المشروع هو عبارة عن مركز انمائي يحتوي على اقسام عدة منها التجاري والثقافي والرياضي والخدماتي والترفيهي سيتم تشييده بين بلدتي شمع وطيرحرفا.

Categorized as أنشطة الرئاسة, شمع

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.