آخر الأخبار اليومية
  • 16-05-2018-13 نائبة وزير خارجية كوريا الجنوبية تزور اتحاد بلديات قضاء صور
  • 24-04-2018-04 قائد القطاع الغربي لليونيفيل يزور إتحاد بلديات صور
  • 13-04-2018-20 افتتاح مكتب تعاونية موظفي الدولة في صور بمساهم ة من اتحاد بلديات قضاء صور ومجلس الجنوب
  • 10-04-2018-05 بلدية صور أطلقت موقعها الالكتروني وكرمت إعلاميين
  • اطلاق حملة تشجير اوتوستراد صور الناقورة
  • 21-03-2018-01 وفد اسباني لبناني يطلع على واقع ادارة النفايات الصلبة والسائلة في قضاء صور
  • 19-03-2018-26 اطلاق برنامج التوعية المجتمعية حول مخاطر الكوارث في 23 بلدة في قضاء صور
  • 07-03-2018-10 الاتحاد اللبناني للمواي تاي يعلن برنامج نشاطاته من مدينة صور وينظم بطولة كأس الامام الصدر
28-05-2013-07

افتتاح حديقة الرئيس الراحل هوغو تشافيز في ساحة بلدة المجادل الجنوبية بحضور سفيرة فنزويلا في لبنان

لمناسبة عيد المقاومة والتحرير وتقديرا لمواقفه الداعمة للمقاومة في جنوب لبنان وفلسطين كرمت بلدية المجادل الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز بافتتاح حديقة في الساحة العامة للبلدة تحمل اسمه وذلك بحضور سفيرة فنزويلا في لبنان سعاد كرم الدويهي على راس وفد من السفارة ورئيس بلدية المجادل حسين رميتي وممثل قيادة حركة امل اقليم جبل عامل صدر داوود وفعاليات اغترابيه واجتماعية .البلدة التي ازدانت بالعلمين اللبناني والفنزويلي وصور الرئيس الراحل هوغو تشافيز وصور الرئيس الحالي نيكولاس مادور . اعدت استقبال شعبي للسفيرة الدويهي والوفد المرافق . بعد ازاحة الستارة عن اللوحة التي تحمل اسم حديقة الرئيس تشافيز القت السفيرة الدويهي كلمة شكرت فيها باسم الحكومة الفنزويلية للمبادرة الكريمة التي تعبر عن صدق العلاقة بين الشعبين اللبناني والفنزويلي معتبرة ان افتتاح الحديقة وتسميتها باسم الرئيس المقاوم هوغو تشافيز والذي يتزامن مع عيد المقاومة والتحرير يدل على رمزية المناسبة الجليلة التي تكللت بالنصر بسبب تضحيات الشهداء . واضافت : ان الوفاء للرئيس تشافيز سيكون من خلال المحافظة على مبادئه التي امن بها وهي الوقوف الى جانب الشعوب الثائرة .

من ناحيته رئيس المجلس البلدي حسين رميتي القى كلمة رحب بالسفيرة الدويهي في بلدة المجادل التي يتواجد على ارض دولة فنزويلا اكثر من الف مواطن من ابناء بلدتنا وهم يشكلون عصب الجالية اللبنانية . واضاف : اننا اليوم نفتتح حديقة الرئيس هوغو تشافيز الذي كان وفيا معنا في الايام الصعاب عندما كانت قرانا تتعرض للاعتداءات من قبل الة الحرب الاسرائيلية في تموز 2006 عندها اخذ قرار بطرد السفير الاسرائيلي , واستذكر رميتي المواقف الداعمة للمقاومة من قبل الحكومة الفنزويلية والشعب الفنزويلي وقال : اننا اليوم على ارض المقاومة وفي ذكرى عيد المقاومة والتحرير نرد القليل من هذا الوفاء ونعلن من ارض المقاوم الرئيس نبيه بري والسيد حسن نصرالله افتتاح الحديقة باسم الرئيس المقاوم هوغو تشافيز على ارض الشهداء التي احبها الرئيس الراحل .

بعدها جالت السفيرة الدويهي في ارجاء البلدة والتقت فعالياتها في دارة رئيس البلدية ثم اقيم حفل غداء تكريمي في استراحة صور السياحية بحضور النائب علي خريس الذي القى كلمة اثنى فيها على دور فنزويلا في وقوفها الى جانب الشعوب المضطهدة

.

Categorized as المجادل

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.