آخر الأخبار اليومية
  • 12-07-2018-22 وحدة الاستجابة السريعة في اتحاد بلديات قضاء صور تسلم معدات اسعافية لفرق المستجيب الاول في بلدتي القليلة والمنصوري
  • 09-07-2018-11 وفد إعلامي إيطالي يلتقي رئيس إتحاد بلديات قضاء صور
  • 06-07-2018-20 جلسة عمل تشاورية في صور نظمها برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية .
  • 06-07-2018-01 وحدة ادارة الكوارث في قضاء صور تعلن جهوزيتها واستعدادها للتصدي للهزات الارضية
  • 29-06-2018-06 اتحاد بلديات قضاء صور : لا مبررات لانقطاع الكهرباء الشبه كامل عن مدينة صور وقرى القضاء
  • اعلان مزايدة : لمن يهمه الامر
  • 26-06-2018-19 افتتاح شعبة كلية السياحة في مدينة صور برعاية الرئيس بري
  • 16-05-2018-13 نائبة وزير خارجية كوريا الجنوبية تزور اتحاد بلديات قضاء صور
18-04-2011-25

افتتاح القصر البلدي في بلدة يانوح برعاية الرئيس نبيه بري

رعى دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ممثلا بالنائب علي خريس حفل افتتاح القصر البلدي لبلدية يانوح الذي مولته الكتيبة الايطالية العاملة في اطار اليونيفيل . وذلك بحضور قائد القطاع الغربي وقائد الكتيبة الايطالية الجنرال مليتا وكبار ضباط الكتيبة الايطالية وقائمقام صور ممثلا بالاستاذ محمد جفال ورئيبس بلدية يانوح علي جابر ورؤساء بلديات القرى المجاورة وفعاليات اختيارية واجتماعية وحشد من ابناء البلدة .
بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد اليونيفيل القى رئيس بلدية يانوح علي جابر كلمة اثنى فيها على الاعمال الجليلة التي تقوم بها الكتيبة الايطالية من خلال المهمة الانسانية في عملة حفظ الامن والاستقرار في جنوب لبنان الى جانب اخوانهم من جنود ورسل السلام واضافوا على هذه المهمة عملية الانماء في اماكن تواجدهم حيث اضحى في كل قرية من قرانا شواهد حضارية وانسانية تدل على عمق العلاقة بين ابناء الجنوب وضباط وافراد الكتيبة الايطالية . وختم جابر شاكرا الكتيبة الايطالية على هذا الصرح الحضاري الذي سيبقى في ذاكرة الاجيال على مدى الزمن والتاريخ والمستقبل .
بدوره الجنرال مليتا نوه بالعلاقة الاخوية والانسانية التي تربط افراد الكتيبة الايطالية وابناء المجتمع المحلي الذي يستحق كل الاهتمام والرعاية واضاف اننا سنواصل العمل مع المؤسسات المحلية ولصالحها من اجل تحسين اداء الادارة العامة وتحسين الخدمات للمواطنين معتبرا ان هذا الانجاز خطوة من اجل تحقيق السلام الدائم .
من ناحيته خريس شكر الكتيبة الايطالية على تقديماتها الانسانية لقرى الجنوب لان هناك بصمات انسانية وانمائية في كل قرية جنوبية وخاصة في هذه المنطقة واضاف مطالبا الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة التعجيل في تشكيل حكومة الانقاذ الوطني لان الوضع لا يحتمل التاخير والتسويف لان التاخير يولد فراغ سياسي واقتصادي وامني وليس من مصلحة احد ان يبقى الوضع على ما هذا الحال .
وحذر خريس من ما يحصل من تعديات على الاملاك العامة في الجنوب داعيا القوى الامنية لان تاخذ دورها في هذا الخصوص متمنيا ان يتم تنفيذ ما اتقف عليه في الاجتماع الذي عقد اول امس في مركز باسل الاسد مع البلديات رافضا المزايدات من اي جهة كانت.
وفي الختام قص شريط الافتتاح وازيح الستار عن اللوحة التذكارية وجالوا في ارجاء المبنى .

Categorized as أنشطة عامة, يانوح

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.