آخر الأخبار اليومية
  • 16-05-2018-13 نائبة وزير خارجية كوريا الجنوبية تزور اتحاد بلديات قضاء صور
  • 24-04-2018-04 قائد القطاع الغربي لليونيفيل يزور إتحاد بلديات صور
  • 13-04-2018-20 افتتاح مكتب تعاونية موظفي الدولة في صور بمساهم ة من اتحاد بلديات قضاء صور ومجلس الجنوب
  • 10-04-2018-05 بلدية صور أطلقت موقعها الالكتروني وكرمت إعلاميين
  • اطلاق حملة تشجير اوتوستراد صور الناقورة
  • 21-03-2018-01 وفد اسباني لبناني يطلع على واقع ادارة النفايات الصلبة والسائلة في قضاء صور
  • 19-03-2018-26 اطلاق برنامج التوعية المجتمعية حول مخاطر الكوارث في 23 بلدة في قضاء صور
  • 07-03-2018-10 الاتحاد اللبناني للمواي تاي يعلن برنامج نشاطاته من مدينة صور وينظم بطولة كأس الامام الصدر
01-06-2011-08

اطلاق البدء بمشروع تاهيل طريق كوريا والكلمات شددت على العلاقة المتينة والاخوية مع اليوينفيل

بدعوة من اتحاد بلديات قضاء صور والكتيبة الكورية العاملة في اطار اليونيفيل اقيم عند المدخل الشرقي لمدينة صور – مفرق معركة حفل اطلاق مشروع تاهيل طريق كوريا الممول من الكتيبة الكورية . وذلك بحضور محافظ الجنوب ممثلا بقائمقام صور بالوكالة سعدالله غابي ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني وقائد الكتيبة الكورية الكولونيل كيم تاي اب وممثل مفتي صور وجبل عامل الشيخ فؤاد دبوس وقائد موقع معركة في الكتيبة الايطالية وممثل الشركة المنفذة للمشروع المهندس بلال شعيتلي ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات اجتماعية وحشد من المواطنين.
بعد النشيد الوطني اللبناني والكوري القى الكولونيل كيم تاي اب كلمة عبر فيها عن العلاقة المتينة بين جمهورية كوريا الجنوبية والجمهورية اللبنانية ونوه بجهود القيمين على المجتمع المحلي خاصة البلديات شاكرا تعاونهم لانجاز هذا المشروع الذي يمثل رمزا للكتيبة الكورية مؤكدا على انجازه بتاريخ 15 تموز من العام الحالي والذي يتزامن مع الذكرى الرابعة لانتشار الكتيبة الكورية في جنوب لبنان.
ثم القى رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني كلمة شكر فيها الكتيبة الكورية على دعمها لمسيرة التنمية في شتى المجالات مؤكدا على العلاقات الطيبة التي تربط الشعبين اللبناني والكوري واعتبر الحسيني ان اعادة تاهيل هذه الطريق الحيوية يعطي دافعا لابناء المنطقة الذين سوف يحفرون في ذاكرتهم للاجيال القادمة هذه الهدية من اخوانهم الكوريين وشجب الحسيني الاعتداء الاثم على الكتيبة الايطالية شمال مدينة صيدا معتبرا ان البيئة الجنوبية ستبقى البيئة الحاضنة لليونيفيل .
بعدها القى رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق كلمة وصف فيها اهمية المشروع الذي يربط مدينة صور بالقرى الواقعة الى الشرق من المدينة مشيدا بدور الكتيبة الكورية التي تقوم بدور انساني ومميز واصبحت هذه الكتيبة تحتل مكانة لايمكن تجاوزها في نسيج المجتمع المحلي شاكرا العقيد كيم تي اب ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني ورئيس الدائرة الفنية في الاتحاد المهندس جلال عبد علي واضع تصميم المشروع وكل من ساهم في انجاحه.
بدوره رئيس بلدية العباسية المهندس علي عزالدين قال ان المشروع الذي تطلق العمل القوة الكورية واتحاد بلديات قضاء صور له الاثر الطيب في نفوس سكان المنطقة .شاكرا للكتيبة الكورية والشعب الكوري على ما يقدمونه من مساعدات للقرى الواقعة ضمن نطاق عملها واضاف لقد المنا ما حصل من اعتداء على الكتيبة الايطالية ونعتبره عمل جبان ومدان لا يمثل ابدا ثقافة وتاريخ اهلنا في الجنوب خاصة ولبنان عامة .
بعدها شرح المهندس جلال عبد علي للحضور عن مراحل تنفيذ المشروع وبنود الاشغال المدرجة فيه اضافة الى المواصفات الفنية التي يشرف على تنفيذها بصفته رئيس لجنة الاشراف والمراقبة المشتركة في المشروع .تم جرى وضع حجر الاساس ايذانا بالبدء بالمشروع .
يذكر ان ميزانية المشروع الممول من الكتيبة الكورية تفوق النصف مليون دولار اميركي
وطول الطريق 3 كلم. وارصفة عند مفرق معركة بطول 500 متر على الجانبين اضافة الى اعمدة انارة على الطاقة الشمسية
مدة تنفيذ المشروع 55 يوم. وسوف يقام حفل الافتتاح بتاريخ 15 تموز 2011 وذلك بمناسبة مرور اربع سنوات على انتشار الكتيبة الكورية في جنوب لبنان .

Categorized as أنشطة عامة, معركة

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.