آخر الأخبار اليومية
  • 12-11-2018-01 قائد موقع المنصوري في الكتيبة الايطالية يلتقي رئيس اتحاد بلديات قضاء صور
  • 06-11-2018-06 قائد القطاع الغربي لليونيفيل زاررئيس إتحاد بلديات صور
  • 06-11-2018-06 مهرجان الاندماج الثقافي في صور
  • 25-10-2018-10 اليوم التراثي للأورغواي في صور
  • 18-10-2018-16 وفد من البنك الدولي ومجلس الانماء والاعمار يتفقد مشاريع منفذة في قضاء صور
  • 12-10-2018-12 قائد موقع المنصوري في الكتيبة الايطالية يلتقي رئيس اتحاد بلديات قضاء صور مودعاً
  • 02-10-2018-02 اليونيفيل الإيطالية تضيء شارع في صور بإنارة على الطاقة الشمسية
  • 01-10-2018-16 تدريب فريق المستجيب الاول على اطفاء الحرائق في بلدة المنصوري
22-07-2015-10

تكريم قائد وضباط الكتيبة الكورية وجولة في اسواق صور القديمة

كرم رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني قائد وضباط الكتيبة الكورية العاملة في اطار اليونيفيل وللوفد الاعلامي الكوري الذي يزور جنوب لبنان واقام على شرفهم حفل فطور صباحي في السوق القديم للمدينة وجولة في الحارات الشعبية والمعالم التراثية في المدينة .
نظم رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني جولة في اسواق مدينة صور وحاراتها القديمة، لقائد الكتيبة الكورية العاملة في اطار “اليونيفيل” الكولونيل لي يون سوك ، وضباط الصف الاول في الكتيبة.
الجولة استهلت بالسوق الشعبي القديم، الذي يضم عددا من الصناعات الحرفية اليدوية، وصولا الى السوق التجاري، مرورا بالحارات القديمة والاماكن الاثرية ، ذات الطابع التاريخي،وكنائس ومساجد المدينة والتعريف بمشروع الارث الثقافي، الذي ينفذ بالمدينة القديمة وصولاً الى ميناء الصيادين .
بعد الجولة، اقام الحسيني حفل فطورعلى شرف قائد الكتيبة، والضباط المرافقين في السوق الشعبي، حيث تعرفوا على الأكل التقليدي اللبناني .
والقى الحسيني، كلمة في المناسبة رحب فيها بالكولونيل هام، والضباط العاملين في الكتيبة، مثنياً على دور الاعلام في إظهار دور ضباط وافراد الكتيبة الكورية الانساني والانمائي وتفاعلهم مع ابناء المجتمع المحلي مشددا على “العلاقات المتينة التي تربط الشعبين اللبناني، والكوري، معتبرا “ان وجود “اليونيفيل” في جنوب لبنان، يعزز من ثقة المواطن الجنوبي، بأن الامن والاستقرار الذي تصنعه “اليونيفيل” الى جانب الجيش اللبناني يعود بالمردود الايجابي على حياته اليومية.
ووجه الحسيني”الدعوة الى كافة الكتائب العاملة في إطار “اليونيفيل” زيارتهم لمدينة صور، لانهم سيكونون بين اهلهم واخوانهم”. أملاً لهم التوفيق في مهمتهم الانسانية .
من ناحيته، الكولونيل سوك شكر للحسيني رعايته” لليونيفيل” بشكل عام ولضباط وافراد الكتيبة الكورية بشكل خاص، منوها ب”العلاقة المتينة مع فعاليات وابناء المجتمع المحلي، الذي يتعامل معنا بالمودة والاحترام المتبادل”.
وقال: “اننا في الكتيبة الكورية، نعتبر انفسنا جزءا من هذا المجتمع، ولا يوجد حواجز بيننا، وان ما يربطنا ببعض، هي العلاقة الانسانية، وقد لمسنا على مرور الزمن منذ قدوم الكتيبة الكورية، للمشاركة بمهمة حفظ السلام في جنوب لبنان، “ان هذا الشعب يستحق ان يعيش بأمن واستقرار وحياة كريمة، مؤكدا “اننا لن نألو جهدا في سبيل تعزيز وتطوير والحفاظ على هذه العلاقة.
بعدها قدم الحسيني دروع تقديرية للكولونيل هام والضباط المرافقين وجرى تبادل هدايا بين الجانبين

Categorized as أنشطة عامة

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.