آخر الأخبار اليومية
  • dav ورشة عمل حول المرحلة الثالثة من مشروع الحد من الكوارث في قضاء صور
  • 08-11-2017-19 تدشين مقاعد في قلعة ديركيفا التاريخية
  • dav قائد الكتيبة الصينية يلتقي رئيس اتحاد بلديات قضاء صور
  • 02-11-2017-02 لقاء صحي في مدينة صور بدعوة من وزارة الصحة
  • 02-11-2017-23 لقاء تشاوري في صور ناقش ورقة عمل لإطلاق حملة تنمية المدينة رنده بري: سنشهد في الأشهر المقبلة افتتاح المتحف الوطني في صور
  • 02-11-2017-10 وفد برلماني إيطالي تفقد مقر كتيبة بلاده في الجنوب فاني: فخورون بالتعايش المثمر بين مختلف الديانات في هذه المنطقة
  • 23-10-2017-04 قائد القطاع الغربي في اليونيفيل يلتقي رئيس اتحاد بلديات قضاء صور
  • 20-10-2017-15 احياء اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث في السراي الحكومي بمشاركة فاعلة لوحدة ادارة والحد من مخاطر الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور
10-06-2011-01

تاهيل طريق في بلدة صريفا بتمويل من الكتيبة الايطالية العاملة ضمن اليونيفيل

نظمت بلدية صريفا إحتفالا بمناسبة انتهاء العمل بتاهيل طريق بتمويل من الكتيبة الايطالية العاملة في اطار اليونيفيل وذلك بحضور قائد الفوج الأول للوحدة الإيطالية العقيد سيفانو دي ساررا ومسؤول مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي العقيد غايتانو كاتالانو ، رئيس بلدية الصريفا الدكتور محمد نزال ، عدد كبير من الضباط الدوليين ورؤساء بلديات و مخاتير و فعاليات من المنطقة .
بعد النشيد الوطني اللبناني والايطالي القى العقيد دي ساررا كلمة شكر فيها الإهالي على حفاوة الإستقبال وقال : “إن هذا المشروع ما هو إلا بداية الطريق وإن طريقا بطول مئة كيلومتر أيضا لها بداية ” .
ثم القى رئيس بلدية صريفا محمد نزال كلمة نوه فيها بالجهود التي تبذلها الوحدة الإيطالية في الجنوب مثمنا الانجازات العديدة للجنود الإيطاليين في قرى قضاء صور وتوجه إليهم قائلا : ” إن المشاريع التي أنجزتموها في بلداتنا تعبر عن قدرتكم الكبيرة في تحديد حاجيات السكان المحليين وتعبر أيضا عن مدى سهولة إنخراطكم في مجتمعنا و في بيئتنا . أن مشاريع تأهيل الطرق في الجنوب تهدف إلى ربط القرى و البلدات بعضها البعض و إلى زيادة التواصل بين أبنائها و تحسين و إنماء المنطقة ” .
بعدها قص شريط الافتتاح للطريق المنجز والذي تبلغ كلفته 16 الف يورو ثم اقيم حفل كلوكتيل بالمناسبة وتوزيع دروع تقديرية
هذا ويواصل اللواء المجوقل “أوستا” و الذي حاليا يقود القطاع الغربي في اليونيفيل و الوحدة الإيطالية في الجنوب ، نشاطاته المتنوعة لصالح القرى و البلدات في منطقة عمله من أجل تمتين الروابط والحفاظ على علاقة الود و الصداقة مع الجنوبيين . ألف يورو من الوحدة الإيطالية لتأهيل طريق في صريفا – قضاء صور .
يذكر ان فريق عمل الفوج الأول للوحدة الإيطالية في موقع معركة في قضاء صور ، يعمل حاليا على إنجاز 13 مشروعا قيد التنفيذ في عدد من البلدات الجنوبية بكلفة إجمالية تقريبية 300 ألف يورو .

Categorized as أنشطة اجتماعية, أنشطة عامة, صريفا

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.